Bally من الألف إلى الياء
اكتشف حروفنا المصورة التي تحكي قصصنا الفريدة والتي شكلت رموز علامتنا التجارية وصاغت حمضنا النووي منذ 1851 إلى يومنا هذا.




























"A" من "The Art of Living Well" أو "فن العيش الكريم"
بصفتنا علامة تجارية سويسرية فاخرة، فنحن نعلم أن جودة الحياة والجودة الحرفية يسيران جنبًا إلى جنب. تسير ساعاتنا الداخلية بهيلفيتيا بسرعة متفاوتة نوعا ما مقارنة ببقية العالم، سواء كانت في المدينة أو على طول ضفاف نهر ليمات في زيورخ، أو أعلى قمة ماترهورن في جبال الألب السويسرية على ارتفاع 4478 مترًا - فالحياة بالنسبة لنا تدور حول الثراء والرفاهية وإيقاعات البيئة الطبيعية الخفيفة.

"B" من "Bally Haus"
يقع Bally Haus في قلب ميلانو، عند تقاطع شارع فيا مونتينابوليوني وشارع فيا مانزوني، حيث يلتقي الفن والتصميم والطبيعة. يمتد تاريخه على ثلاث روايات، ويجسد مفهوم المتجر تراث بالي في الحرفية والتصميم، الذي تصورته شركة الهندسة المعمارية في لندن كاسبر مولر كنير. مستوحى من الأشكال الهندسية المجردة للفنان السويسري بول كلي والجو الحميمي للأكواخ السويسرية والطراز الكلاسيكي لشقق ميلانو، يمثل Bally Haus أكثر من مجرد وجهة تصميم فهو يروج للحوارات والأحداث و المبادلات الثقافية.

"C" من "Carl Franz & Cecyle"
كما هو الحال مع جميع القصص المؤثرة، فإن Bally يبدأ بقصة حب. كان مؤسس الشركة كارل فرانز بالي في رحلة عمل بباريس عندما مر بمتجر يبيع أحذية ذات رباط مبتكر. مستوحى من التكنولوجيا الجديدة، ولرغبته في مفاجأة زوجته سيسيل ريتشنر بهدية، اشترى كارل فرانز 12 زوجًا من الأحذية بأحجام مختلفة على أمل أن تناسب واحدة منها زوجته. ناسبها أحد الأحذية لحسن الحظ، أما الأحذية المتبقية فقد تم وضعها في نافذة مصنع الأسرة للأشرطة والمطاط في شونينفيرد. بعد ذلك بعامين في سنة 1851، قام كارل فرانز بتحويل عمله إلى صناعة الأحذية.

"D" من "Details" أو "تفاصيل"
على الرغم من مظهرها البسيط، إلا أن كل زوج من أحذية Bally يخفي عمقه الخاص وتاريخًا من الحرفية والجودة والعناية والاهتمام بالتفاصيل - ما عليك سوى إلقاء نظرة على حذاء Scribe الرجالي لدينا، بقصته الهندسية المذهلة. في زاوية من الكعب، أو تلك الخطوط الجمالية ذات اللمسة الرياضية التي يضيفها شعار Bally Wing إلى الأحذية الرياضية ذات الطراز القديم. تم تصميم اللمسات الأخيرة بدقة كبيرة، وغالبًا ما تكون مستوحاة من نماذج أرشيفية ومصنوعة يدويًا لضمان طول العمر.

"E" من "An Eye for the Essential" أو "الاهتمام بما هو أساسي"
اننا نفتخر بكوننا سويسريون بعقلية عالمية، إذ أننا على دراية غير منتهية بالتقدير العميق الذي توليه البلاد للهندسة المعمارية والتصميم الحديث. مسقط رأس أشهر مهندسين معماريين، أمثال لو كوربوزييه وأندريه بوتمان. أو الفنانين التشكيليين المرموقين أمثال برنارد فيلموت (جميعهم متعاونون مع بالي). نحن نقدر الوظيفة المبسطة والمواد العضوية والأشكال البسيطة، لأنه لا يوجد شيء يعزز جمال التصميم أكثر من القطع النظيف أو الخط الواضح.

"F" من "Fashion Meets Function" أو "حين تلتقي الموضة بالوظيفة"
يوجد Bally أين تلتقي الموضة بالوظيفة. ابتكرنا تصميمات تجمع بين الأسلوب والفائدة، مثل المربط الأيقوني على شكل حرف Y والذي يظهر على الأحذية التقليدية للمشي لمسافات طويلة. بعد إعادة تجديد هذه السمة المميزة للعلامة التجارية وتكييفها مع العصر، قمنا باستخدامها الآن في كل من أحذيتنا الرياضية ذات النعال المطاطية وأحذية الملاعب الجلدية الأنيقة على حد سواء. سواء لعبور شوارع المدينة أو الصعود إلى قمم الجبال، فإن أحذية Bally عملية ذات لمسة مميزة ورفيعة.

"G" من "Grace" أو "التألق"
تتحرك امرأة Bally بسهولة ورشاقة - هذا هو الشعار وراء إنشاء المجموعات الخاصة بالنساء لدينا في الماضي والحاضر. كل يوم وبقوة، ترتدي أزياء من توقيعات مميزة و خالدة، مثل إبزيم Janelle الأيقوني، المستوحى من أسلوب الستينيات، والذي يزين النعال الأكثر مبيعًا لدينا ، أو قفل فتحة المفتاح Cecyle، الذي سمي على اسم أم مؤسس Bally. تنضح تصاميمنا بالأناقة في أشكالها القوية والمتألقة.

"H" من "Handwerkskunst" أو "الحرفة"
يعود تاريخ تراث Bally الحرفي إلى عام 1851. والذي يشار إليه غالبا بالمصطلح الألماني "Handwerkskunst" والذي يعني عملية تصنيع وتصميم بنتج عنها باستمرار مجموعة كاملة من المنتجات عالية الجودة، ممزوجة بالفن والتميز والمهارة. عن طريق الجمع بين تقنيات التصنيع المبتكرة والعمل التقليدي، سواء كانت أحذية رياضية جلدية مصنوعة يدويًا مثل Bally Kuba أو Bally Stripe المتميزة باللونين الأحمر والأبيض، فإن كل تصميم يروي قصة منشأه الذي يعود لمصنعنا في كانتون تيتشينو السويسري.

"I" من "Illustration" أو "الصورة التوضيحية"
يضم أرشيفنا في Schönenwerd أكثر من 1000 ملصق من ملصقات Bally المصورة التي يعود تاريخها إلى عام 1910، وهي أعمال فنية ملونة وتصويرية تجسد الحالة المزاجية والروح السائدة خلال عصرها. تسلط هذه التركيبات الفريدة التي ابتكرها فنانين مشهورين مثل إميل كاردينو وفيرنر بيشوف أو برنارد فيلموت الضوء على أنماط الأحذية التي لا تعد ولا تحصى، والأرواح المستقلة التي ارتدتها. لإثبات التقدير العميق الذي تكنه علامتنا التجارية لفنون الجرافيك والتصميم السويسري، وضعت ملصقات Bally الخاصة بنا في جميع أنحاء العالم كإعلانات في متاجر Bally كما انه تم عرضها في الأماكن العامة.

"J" من "Journey" أو "الرحلة"
مع خلال جذورنا الراسخة في جبال الألب السويسرية، تخللت الإثارة مسيرتنا وذلك في جميع جوانب علامتنا التجارية مهما كانت دقيقة. إنها القوة الدافعة ل Bally ، سواء كان ذلك من خلال أول تسلق تاريخي لجبل إيفرست على يد السير إدموند هيلاري وتينزينج نورجاي في عام 1953 (هذا الأخير الذي ارتدى حذاء بالي المصنوع من حيوان الرنة) ، أو من خلال العودة إلى المواقع السويسرية الشهيرة الملهمة للحملات والمجموعات السابقة - - الاكتشاف بالنسبة لنا ، هو دائمًا جزء لا يتجزأ من خارطة الطريق المستقبلية.

"K" من "Know-How" أو "المهارة"
عند توظيف مؤسسنا كارل فرانز لآلاف العمال في أوائل القرن العشرين ، قام ببناء مرافق تعليمية وترفيهية وأخرى للرعاية بحيث غيرت مدينة شونينويرد السويسرية لقد كانت رؤيته بسيطة: نشر المعرفة في جميع أنحاء المجتمع المحلي، وتكميل الحياة العملية بالرفاهية. يظل هذا المبدأ ضروريًا اليوم لمؤسستنا؛ من النعل إلى رباط الحذاء، تتم الخياطة من نسيج Bally ذاته.

"L" من "Longevity" أو "الأقدمية"
يقدم Bally رفاهية بسيطة للعصر الحديث، مع تصميمات أساسية لجمالية خالدة في الوقت المناسب. منذ عام 1851، عرفنا أن الأسلوب الدائم ينجو من أي موضة. لهذا السبب تتطور مجموعاتنا، حيث تتطور وتتحسن مع كل موسم سواء كانت من خط Bally's Cecyle أو أحذية Galaxy الرياضية المستوحاة من الطراز القديم، فهي مصممة لتتحمل وتبقى.

"L" من "Leather Architects" أو "مهندسو الجلود"
نحن مهندسو الجلود، وخبراء في بناء التصاميم البسيطة كما أننا لا نستخدم إلا أفضل المواد المصقولة. يجمع الحرفيون لدينا عقودًا من المعرفة والمهارة ، ويعملون دائمًا بأفضل الجلود ويضعون الجودة في المقام الأول. يُحدِّد الجلد، بقوامه المختلف ولمسه الفريد، طابع موديلاتنا متعددة الاستخدامات، فضلاً عن التقنيات الدقيقة المستخدمة في صنعها.

"M" من "Mountains" أو "الجبال"
من المنحدرات الثلجية في ماترهورن إلى قمة إيفرست. تعد البيئات الجبلية طبيعة ثانية لبالي. مدفوعون بشغف الاكتشاف الذي لا يمكننا كبته، قمنا بإعادة ابتكار الأحذية لأجيال مختلفة من عشاق جبال الألب وهواة تسلق الجبال الذين يحبون تلك اللمسة من الأصالة والإلهام التقني في خطوطنا. في بحثنا عن ارتفاعات جديدة، يساعدنا الارتفاع المذهل على البقاء على الأرض.

"N" من "Nods to Nature" أو "همسات إلى الطبيعة"
ينبع احترامنا للطبيعة من جذورنا الألبية. يربطنا بشيء أعمق، شيء يساعدنا على رؤية ما وراء الفروق الموسمية أو الاتجاهات. تصاميمنا مستوحاة أكثر من الطبيعة فنحن ندمج دائمًا سحر الأماكن الخارجية. كجزء من التزامنا بالمسؤولية البيئية، نستضيف حملات تنظيف إيفرست، ونوقع على ميثاق الأزياء العالمي كما نلتزم بالركائز التوجيهية لخريطة طريق التنمية المستدامة الخاصة بنا.

"O" من "Olympians" أو "الأولمبيون"
رافق "بالي" الرياضيين الأولمبيين في مسيرتهم للفوز بالميدالية الذهبية ، بدءًا من ظهورنا لأول مرة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 1948 في سانت موريتز، حيث قدمنا أحذية تزلج Rominger. مع جلد المشد الداخلي وأحزمة الكاحل الجلدية والنعل الخارجي المطاطي، صعدت هذه التصميمات المتينة إلى قمة المنصة في مسابقات التزلج على المنحدرات للسيدات والتعرج للسيدات والرجال. في وقت لاحق. في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 1956، في كورتينا دامبيزو. جهزنا الفريق الأولمبي السويسري بحذاء الكيرلنج المقاوم للماء، وهو أحد الأساليب المفضلة لدى بالي.

"P" من "Bally Peak Outlook" أو "أوتلوك بياك لبيلي"
يعود ارتباط بالي الطويل بركوب الخيل من رعاية العديد من الرحلات الاستكشافية السويسرية في بداية القرن العشرين. حتى إنشاء حذاء Reindeer الأيقوني ، الذي ارتداه Tenzing Norgay في أول صعود لجبل إيفرست، مع السير إدموند هيلاري، في عام 1953. في عام 2019، عاد Bally إلى Everest وكشف عن مبادرة Bally Peak Outlook والتي تضمنت عملية تنظيف معقدة للمساحة الفاصلة بين معسكر القاعدة والقمة، حيث تم جمع طنين من القمامة. في عام 2020، أنشأ Bally مؤسسة Bally Peak Outlook Foundation بهدف عالمي يتمثل في حماية بيئات الركوب الهشة.

"Q" من "Quality" أو "الجودة"
لا شيء يضاهي الجودة في غناها عن البيان، فهي أساس Bally. تصنع أحذيتنا وحقائبنا وإكسسواراتنا باستخدام المهارة والهندسة السويسرية وفق عمليات إنتاج عريقة، إنها أسس أعمال الخياطة التي يجب أن يُبنى عليها كل طراز. تتميز هذه الأساليب التي تدوم طويلاً بتعدد استخداماتها في جميع المناسبات - فهي قطع استثمارية ممتازة تؤتي ثمارها لعقود.

"R" من "Resilience" أو "المرونة"
لقد قادتنا روح عنيدة إلى فوز أسطوري في التنس عام 1991، عندما فاز لاعب التنس المحترف السويسري جاكوب "كوبا" هلسيك بلقب فردي في جولة اتحاد لاعبي التنس المحترفين منتعلا أحذية بالي. تمكن هلسيك من هزيمة جون ماكنرو في بطولة بازل، بعد أن هزم الأمريكي في نهائي 1989 لليون جراند بريكس، والذي بدأ فيه باعتباره المصنف الأول. كما فاز بلقب زوجي للرجال في رولان جاروس عام 1992 مع شريكه مارك روسيه. اليوم، هذا الحذاء الرياضي من نوع grand slam يسمى ببالي كوبا. يتم ارتداؤه في الغالب خارج الملعب وتتضمن مكونات مصنوعة يدويًا، ولكنها مستوحاة من اسمها، فهي أحذية رياضية مركزة ومصممة لهذا الغرض.

"S" من "Scribe" أو "العلامة"
قام ماكس بالي، حفيد المؤسس كارل فرانز في عام 1951 بابتكار مجموعة Bally Scribe للاحتفال بالذكرى المئوية للعلامة التجارية. استوحى إسمها من فندق Hotel Scribe في باريس -- وهي مؤسسة ثقافية كانت تتردد عليها العديد من العقول الإبداعية أمثال الروائي مارسيل بروست وسيرجي دياجليف مؤسس باليه روس والكاتب إرنست همنغواي أو المصور كارتييه بريسون. إن Bally Scribe هي رمز الجودة والرقي. إن مجموعة Scribe Novo عريقة وممزوجة بطابع معاصر، تصنع يدويًا في سويسرا باستخدام 240 تقنية حرفية، ولا تزال تعد أحد النماذج الأيقونية للرجال لدينا.

"T" من "The Thrill of Discovery" أو "إثارة الاكتشاف"
نحن منجذبون إلى التجارب الجديدة ومتعة الاكتشاف، مما يسمح لنا بمقابلة أشخاص جدد على طول الطريق. يمتد إبداعنا وخيالنا من خلال الرغبة في معرفة المزيد، نتطلع إلى إنجازات رائدة لتوسيع آفاقنا ولحظات اليومية العادية لاكتشافها. على حد تعبير متسلق الجبال الشهير شيربا تينزينج نورجاي. "السفر والتجربة والتعلم، هذه هي الحياة".

"U" من "Unexpected" أو "غير متوقع"
لمسة خفية من الألوان. مظهر منسق بعناية. أجزاء داخلية مصممة بدقة. ومهما كانت التفاصيل، فنحن لا نخاف من الإبداع ولا من الاختلاف. هذه الثقة الدقيقة حاضرة في جميع جوانب عمليتنا الإبداعية، حيث يقدم بصمة رائعة بلمسات غير متوقعة حيث يلتقي الفن والتصميم والطبيعة.

"V" من "The Value of Consistency" أو "قيمة الانسجام"
لقد تغيرت أشياء كثيرة في العالم من حولنا منذ أن بدأنا في صناعة الأحذية عام 1851 بعد أن سطعت فكرة مفاجئة (انظر الحرف "C") على الرغم من تقلبات التاريخ، ظل موقف Bally العاطفي تجاه التصميم ثابتًا على الدوام، مدعومًا بتراث حرفي متجذر في سويسرا. يقودنا التزامنا بالجودة وطول الأمد إلى دمج العمليات التي أثبتت جدواها مع الابتكار، والحفاظ على مجموعاتنا ذات الصلة، وتجاوز العصر الحديث على مدار عقود.

"W" من "World" أو "العالم"
على الرغم من أصولنا السويسرية، فإننا نرى ان العالم بأسره موطنا لنا. لقد توسعنا خارج حدود سويسرا بسرعة بانتقالنا عالميًا إلى مدينة مونتيفيديو عاصمة الأوروغواي في عام 1873، وكنا من بين العلامات التجارية الأولى التي دخلت الصين وكان ذلك في الثمانينيات. تمتد اليوم شبكتنا الواسعة من المتاجر عبر القارات الخمس، مع متاجر ذات واجهات رقمية تخدم 35 دولة. يتم التعبير عن كل ما نقوم به في Bally من ارتباطنا بمجتمعاتنا وثقافتنا بعقل متفتح.

"X" من "The Swiss ‘X’ Cross" أو "الصليب السويسري"
سويسرا هي أكثر بكثير من البلد الذي بدأ فيه كل شيء؛ لقد حددت سويسرا جوهرنا، وعملت باستمرار كمصدر إلهام لمجموعاتنا. كتكريما لبلدنا سويسرا، قمنا بتطوير Bally Stripe الأيقوني في عام 1939 لتقليد صورة القطارات السويسرية التي تسير بسرعة - وهي عبارة عن ضبابية بصرية لخطوط متوازية باللونين الأحمر والأبيض ، والتي تعتبر الألوان البارزة للعلم الوطني السويسري ، أو " الصليب السويسري. " يُشار إليه داخل الشركة باسم "Trainspotting" ، فهذا التصميم الخالد هو جزء لا يتجزأ من هويتنا.

"Y" من "The Year 1851" أو "عام 1851"
بدأت قصة Bally عام 1851، عندما أنشأ كارل فرانز بالي ورشة للأحذية في قبو منزله في شونينفيرد. في ذلك الوقت، كان بإمكان صانعي الأحذية في أوروبا إنتاج كميات صغيرة فقط يدويًا، لكن كارل فرانز سرعان ما أصبح رائدًا في هذه الحرفة. بعد ثلاث سنوات، عندما تخطى العمل الورشة الموجودة في القبو، قام مؤسسنا ببناء مصنع حديث، وتجهيزه بآلات الخياطة ذات المحرك البخاري و التي تعمل بالطاقة التوربينية. أدى استخدام الآلات في عملية صناعة الأحذية إلى زيادة الإنتاجية، وتحويل Bally إلى شركة عالمية رائدة في صناعة الأحذية بحلول سبعينيات القرن التاسع عشر.

"Z" من "Zeitgeist" أو "روح العصر"
كان بالي محظوظًا بتعاونه مع بعض المفكرين الأكثر استقلالية في العالم. الرياضيون الحائزون على الميداليات الذهبية، ومتسلقو الجبال الشجعان، والمبدعون اللامعون - علمونا جميعًا أهمية تبني فكرة الارتفاعات الجديدة دائمة التغير. فمثلهم توصلنا إلى مواجهة هذه التحديات واعتبرناها فرصا، وانسجمنا بشكل مطلق مع روح العصر، مع الحفاظ على طريقتنا الخاصة في الإبداع والتفكير.